نصائح كتابة السيرة الذاتية

نصائح كتابة السيرة الذاتية

From Fred Griffin

I'm raising money for a cause I care about, but I need your help to reach my goal! Please become a supporter to follow my progress and share with your friends.

Support this campaign

Subscribe to follow campaign updates!

More Info

15 نصيحة لكتابة السيرة الذاتية الناجحة

إن فكرة كتابة سيرة ذاتية تخيف أي شخص تقريبًا. من الصعب معرفة من أين تبدأ أو ما الذي يجب تضمينه. يمكن أن تبدو مهمة لا يمكن التغلب عليها. فيما يلي 15 نصيحة لمساعدتك ليس فقط في معالجة المهمة ، ولكن أيضًا في كتابة السيرة الذاتية الفائزة.

1. حدد هدف البحث عن وظيفة قبل كتابة السيرة الذاتية.

بمجرد تحديد هدفك ، يمكنك هيكلة محتوى سيرتك الذاتية حول هذا الهدف. فكر في هدفك باعتباره عين الثور لتركيز سيرتك الذاتية على الضرب. إذا كتبت سيرتك الذاتية دون أن تضع في اعتبارك هدفًا واضحًا ، فمن المحتمل أن تكون غير مركزة لمن يقرؤها. خذ الوقت قبل أن تبدأ سيرتك الذاتية لتشكيل هدف واضح.

2. فكر في سيرتك الذاتية كأداة تسويق. 

فكر في نفسك كمنتج ، وأرباب العمل المحتملين كعملائك ، وسيرتك الذاتية هي كتيب عنك. تسوق لنفسك من خلال سيرتك الذاتية. ما هي مميزاتك وفوائدك؟ ما الذي يجعلك مميزا؟ تأكد من نقل هذه المعلومات في سيرتك الذاتية.

3. استخدم سيرتك الذاتية للحصول على مقابلة وليس وظيفة.

لا تحتاج إلى الخوض في التفاصيل حول كل إنجاز. احرص على أن تكون واضحًا ومختصرًا. الغرض من سيرتك الذاتية هو إثارة الاهتمام الكافي بك حتى يتصل بك صاحب العمل لإجراء مقابلة. استخدم المقابلة لتقديم شرح أكثر تفصيلاً عن إنجازاتك وللحصول على عرض عمل.

4. استخدم الجمل النقطية.

في نص سيرتك الذاتية ، استخدم الرموز النقطية مع الجمل القصيرة بدلاً من الفقرات الطويلة. تتم قراءة السير الذاتية بسرعة. يسهل تنسيق الجملة النقطية على أي شخص مسح سيرتك الذاتية بسرعة واستيعابها.

5. استخدم كلمات العمل.

تتسبب كلمات العمل في ظهور سيرتك الذاتية. لإضافة الحياة إلى سيرتك الذاتية ، استخدم الجمل النقطية التي تبدأ بكلمات فعلية مثل التحضير والمطور والمراقبة والمقدمة.

6. استخدم # و $ 's و٪' s.

الأرقام والدولار والنسب تبرز في جسم السيرة الذاتية. استخدمهم. إليك مثالين:

إدارة قسم من 10 بميزانية قدرها 1،000،000 دولار.

زيادة المبيعات بنسبة 25٪ في إقليم يضم 15 ولاية.

7. القيادة بقوتك. 

نظرًا لأن السير الذاتية تتم مراجعتها عادةً في 30 ثانية ، خذ الوقت الكافي لتحديد الرموز النقطية التي تدعم بشدة هدف البحث عن وظيفة. ضع هذه النقاط القوية في المقام الأول حيث تكون أكثر ملاءمة للقراءة.

8. العب لعبة المباراة.

مراجعة الإعلانات المطلوبة للمواضع التي تهمك. استخدم الكلمات الرئيسية المدرجة في هذه الإعلانات لمطابقتها مع الرموز النقطية في سيرتك الذاتية. إذا فاتتك أي كلمات رئيسية ، قم بإضافتها إلى سيرتك الذاتية.

9. استخدم الكلمات الطنانة. إذا كانت هناك مصطلحات تظهر كفاءتك في مجال معين ، فاستخدمها في سيرتك الذاتية. لتسويق الناس ، استخدم "التحليل التنافسي". بالنسبة لأنواع المحاسبة ، استخدم "الحسابات التي تمت تسويتها".

10. اللهجة الإيجابية.

اترك السلبيات والنقاط غير ذات الصلة. إذا شعرت أن تاريخ التخرج الخاص بك سوف يعرضك للتمييز على أساس السن ، فاترك التاريخ خارج سيرتك الذاتية. إذا كنت تقوم ببعض الواجبات في وظيفتك الحالية والتي لا تدعم هدف البحث عن وظيفة ، فاتركها خارج سيرتك الذاتية. ركز على الواجبات التي تدعم هدفك. اترك المعلومات الشخصية غير ذات الصلة مثل طولك ووزنك.

11. أظهر ما تعرفه.

بدلاً من التعمق في منطقة واحدة ، استخدم سيرتك الذاتية لإبراز اتساع نطاق معرفتك. استخدم مقابلة لتقديم مزيد من التفاصيل.

12. أظهر من تعرف.

إذا أبلغت شخصًا مهمًا مثل نائب الرئيس أو مدير القسم ، فقل ذلك في سيرتك الذاتية. بعد إبلاغ شخص مهم يجعل القارئ يستنتج أنك مهم.

13. قم ببناء سيرتك الذاتية لقراءتها بسهولة. اترك مساحة بيضاء. استخدم حجم خط لا يقل عن 10 نقاط. حدد طول سيرتك الذاتية إلى صفحتين أو صفحتين. تذكر أن السير الذاتية تتم مراجعتها بسرعة. ساعد القارئ على مسح سيرتك الذاتية بكفاءة وفعالية.

14. اطلب من شخص آخر مراجعة سيرتك الذاتية.

 نظرًا لأنك قريب جدًا من وضعك ، فقد يكون من الصعب عليك الوصول إلى جميع النقاط العالية الخاصة بك ونقل جميع إنجازاتك بوضوح. اطلب من شخص ما مراجعة هدف البحث عن وظيفة وسيرتك الذاتية وقوائم الوظائف التي تهمك. شجعهم على طرح الأسئلة. يمكن أن تساعدك أسئلتهم على اكتشاف العناصر التي تركتها عن غير قصد من سيرتك الذاتية. راجع سيرتك الذاتية لتضمين هذه العناصر. يمكن أن تشير أسئلتهم أيضًا إلى العناصر الموجودة في سيرتك الذاتية والتي تسبب إرباكًا للقارئ. وضح سيرتك الذاتية بناءً على هذه المدخلات.

15. إرسال سيرتك الذاتية إلى أصحاب العمل المحتملين.

تحلى بالشجاعة لتقديم سيرتك الذاتية. فكر في الأمر على أنه لعبة تزداد فيها احتمالات ربحك مع كل سيرة ذاتية ترسلها. أنت حقًا تزيد من احتمالاتك مع كل سيرة ذاتية ترسلها. استخدم نهجًا ثلاثي المستويات. تقدم لبعض الوظائف التي تبدو أنها تحتك. ربما سيصبحون أكثر مما بدوا عليه بمجرد إجراء مقابلة معهم. أو ربما بمجرد أن تضع قدمك في الباب يمكنك التعرف على الفرص الأخرى. تقدم للوظائف التي تبدو في مستواك فقط. سوف تحصل على مقابلات لبعض هذه الوظائف. انظر كيف تتراكم كل وظيفة. جرب بعض الوظائف التي تبدو ممتدة. هكذا تنمو - بالمجازفة. لا تستبعد نفسك. ثق بالعملية. حظا سعيدا في البحث عن وظيفة!

Campaign Wall

Join the Conversation

Sign in with your Facebook account or